القائمة الرئيسية

الصفحات

اعشاب طبيعيه لعلاج القولون العصبي

5 اعشاب طبيعيه لعلاج القولون العصبى

اعشاب طبيعيه لعلاج القولون العصبي 

القولون يسمى بالامعاء الغليظه ويكون بعدة وظائف هامه في الجسم مثل تحليل المواد غير العضويه و امتصاص بعض المواد الغذائيه وله قدره كبيره ايضا على امتصاص الماء من الجسم . 


القولون شديد التاثير بالعوامل النفسيه مثل القلق والتوتر والاضطرابات العصبيه الحاده هذا يسبب الشعور بالالم الشديد مع انتفاخ البطن والاصابه بحاله من الامساك وعسر الهضم وهو ما يسمى القولون ، يؤدي الامساك والانتفاخ نتيجه القولون العصبي الى زياده نسبه البكتيريا والجراثيم لبقاء الفضلات في الامعاء لفتره طويله ،تبدا اعراض القولون العصبي في الزهور في عمرو 25 عام الى 55 عام تقريبا .


1- الشمر :

بذور الشمر تقضي تماما على الالام المصاحبه للقولون العصبي فهي تحمل الكثير من الخصائص الصحيه التي تعالج انتفاخات البطن و تقوم بطرد الغازات من القولون


تساعد بذور الشمر كذلك في ادرار البول كما تقلل من تشنجات العضلات الامعاء داخل الجهاز، بذور الشمر تحد من الشعور بالمغص والام الناتجه من القولون العصبي وهي ايضا مضاده للميكروبات والبكتريا ومطهره للامعاء .


طريقه الاستخدام:


ضعي ملعقه صغيره من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي المحلى بالعسل الابيض ثم اتركيه مغطى 10 دقائق مع كل وجبه خلال اليوم .


2- الزنجبيل :


الزنجبيل يتصدر القوائم العلاجيه الخاصه بالاعشاب الطبيعيه لانه مطهر للجهاز الهضمي ويساعد من التخلص من الام الامعاء ويقوم استرخاء العضلات المعويه و تشنجات المعده . 

الزنجبيل طعمه حار ويحتوي على عده مركبات نشطه ولا زعه منها مركبات الجنجرول التي تمنع الامساك و تسهل عمليه الهضم و تقوم بتحسين حركه الامعاء و تساعد في اداء وظيفه القولون الهضميه ويمكنك تناول مشروب الزنجبيل مرتين في اليوم مره عند الصباح ومره قبل النوم .


طريقه الاستخدام :


اغلى مقدار كوبان من الماء واضف اليه ملعقه صغيره من مسحوق الزنجبيل او الزنجبيل المبشور واطركيه حتى الغليان ثم اضيفي اليه ملعقه من العسل الابيض و تناوله يوميا .


3- النعناع :


اوراق النعناع لها رائحه عطريه قويه ولها خصائص مفيده لحل مشكله المغص والام المعده كما انها تعالج امراض القولون العصبي .
 
اوراق النعناع تساعد في التخلص من الام القولون وتخفف الانتفاخ،تقوم هذه الاوراق العطريه السحريه باسترخاء امثله القولون كما تطرد اي الميكروبا وفضلات تتراكم على جدران القولون ، النعناع ايضا يقوم بالتخلص من الفضلات وطرد الغازات،يساعد النعناع من التخلص من الام و تقلصات الامعاء و تشنجات المعده .

طريقه الاستخدام :

يمكنك تناول مشروب النعناع عن طريق غاليه في كوب من الماء وتحليته بالعسل او يمكنك تناول وله على هيئه اقراص. 


4 - البابونج:


زهره البابونج من اشهر الاعشاب الطبيعيه التي تقوم بمعالجه القولون العصبي بشكل سحري وفعال .

البابونج له فوائد عديده لعلاج الام و تشنجات القولون العصبي كما يحارب التهابات المعده و تقلصات المعده ويقضي على الامساك وعسر الهضم ، لازاله اثار الامساك والانتفاخ الذي يسبب القولون العصبي احرصي على تناول مشروب البابونج يوميا ، ضعي ثلاث ملاعق من ازهار البابونج المجففه في كوب من الماء المغلي واضيفي اليه ملعقه من عصير الليمون واتركيه يهدا قليلا ثم قومي بتصفيته وتناول وبعدها ستشعر بالرحمه . 


5- اليانسون :


اليانسون يساهم في تخفيف الالام الناتجه عن القولون العصبي ويقوم بتهدئته ويساعد في التخلص من اعراضه مضاعفاته.


. تخلص اليانسون القولون من الفضلات والجراثيم المتكونه بداخل القولون احد نواتج الهضم، مشروب اليانسون يخلص القولون من المخاط الزائد في البول كما يحارب التوتر والقلق والمشاكل النفسيه والاضطرابات العصبيه الزائده ويساعد على تقليل حدوث الامساك وعسر الهضم ،يحتوي اليانسون على خصائص قويه مضاده للانتفاخ الناتجه عن عمليات الهضم وهو طارد للغازات .


طريقه الاستخدام :


ضعي مشروب اليانسون باضافه ملعقه صغيره منه الى كوب من الماء المغلي مع تحليته بالعسل الابيض وله يوميا في الصباح الباكر .


تقييم المقال

تعليقات

التنقل السريع