القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوي الاعشاب والنباتات التي تحارب الاورام السرطانيه

اقوي الاعشاب والنباتات التي تحارب الاورام السرطانيه 

اقوي الاعشاب والنباتات التي تحارب الاورام السرطانيه المختلفه
اقوي الاعشاب والنباتات التي تحارب الاورام السرطانيه 

تحتوي الاعشاب والتوابل علي العديد من العناصر الغذائيه التي تساعد بفاعليه علي حمايه الجسم من الامراض التي قد يتعرض لها الانسان ، حيث ينصح الاطباء بتناول الاعشاب الساخنه لتهدئه الجسم من اعراض الانفلونزا والبرد .
واثبتت الدراسات العلميه التي اجراها فريق بحث بجامعه لايبزغ أن الاعشاب والتوابل لها قدره علي مكافحه اخطر أنواع الأامراض السرطانيه ، ولكن بالأستعمال المستمر وبجرعات يوميه بسيطه ، وسوف نذكر في هذا المقال عن اقوي الأعشاب والتوابل التي تحارب الأورام السرطانيه .

1- الكركم :

يعتبر الكركم أحد أفراد عائله الزنجبيل العشبيه المشهوره  والتي يستخدم في الطهي في تحضير الطعام والوجبات العذائيه فى المطاعم الفاخره بسبب نكهته اللذيذه ، وقد اثبت الكركم ان له خصائص مضاده للأكسده ومضاده الألتهابات وبالتالي هو يشكل حمايه ضد تطور مرض السرطان بما فى ذلك سرطان القولون والبروستاتا ، وسرطان الثدي ، وسرطان الجلد .

2- اكليل الجبل 

يعتبر اكليل الجبل والمعروف باسم "روز ماري"وهو من الاعشاب البحر المتوسط الخشنه واحد من افضل المصادر الطبيعيه للمواد المضاده لأكسده ،ويستخدم هذا  العشب في الأكلات الإيطاليه حيث يمكن إيضافته للغذاء والصلصات المختلفه ، كما يساعد إكليل الجبل علي التخلص من السموم الموجوده في الجسم وعلاج لمشكله عسر الهضم وفقدات الشهيه ، ويساعد في الحمايه من الأمراض السرطانيه عن طريق تناول كوب من شاي إكليل الجبل يومياً للحفاظ علي سلامة الجسم وحمايته من الاخطار التي قد يتعرض لها.

3- الزنجبيل

منذ فتره طويله والزنجبيل يعرف بأنه  علاجاُ شعبياٌ لعلاج نزلات البرد والامساك لاحتوائه علي مواد مضادة للاكسدة التي تساعد في علاج تلك الامراض وتخفيف اعراضها المزعجة ، ويمكن تناول الزنجبيل المطحون علي هيئه توابل تضاف إلي الاطعمه المختلفه لتعطي لها مذاقاً رائعاً وفريداً ، كما يمكن تناول الزنجبيل طازجاُ لتوفير الراحة للمعده، ويساعد تناول الزنجبيل في الحمايه من الإصابه بأمراض السرطان المختلقه وخاصه سرطان المعده وسرطان القولون. 

4- الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار من الأغذية التي تساعد في علاج بعض الآلام، فاكتشف الباحثين أن تناول الفلفل الحار يساعد على إفراز الجسم لمواد كيميائية تعمل على التخفيف من الشعور بالألم وتسكينها، وهذا لا يعني وضع الفلفل الحار على المناطق المصابة بآلام فهذا الأمر قد يزيد من شدة الألم وإنما إستشارة الطبيب متخصص للأستخدام أدوية وكريمات موضعية تحتوي على بعض العناصر المأخوذة من الفلفل الحار لتسكين الألم، وللحماية من الإصابة بالأمراض السرطانية يمكنك أن تتناول الوجبات التي تحتوي على كمية مناسبة من الفلفل الأحمر مع مراعاة عدم الافراط في الكمية المضافة للوجبات وذلك للتأثيرات السلبية للفلفل الأحمر على المعده .

5- الثوم :

الثوم من المنكهات الصحية التي تضاف لأغلب وصفات الطبخ، كما يتميز كذلك بخواص فعّالة مضادة للسرطان. أثبتت الأبحاث أن الثوم يحتوي على بعض الخواص المضادة للبكتيريا، والتي تمنع نموجميع أنواع السرطانات المختلفة مثل سرطان البروستاتا، و سرطانالقولون و سرطان الأمعاء وغيرها.

5- النعناع:

استخدم النعناع منذ آلاف السنين كوسيلة جيده للتخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي حيث يقوم بتخفيف الغازات وعلاج عسر الهضم والمغص والإسهال وتحسين تدفق الصفراء، كما يعمل النعناع على حماية الجسم من السرطان، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من الشاي المضاف له النعناع يوميًا أو تناول كوب من مشروب النعناع الساخن، وأثبتت الدراسات العلمية أن النعناع يساعد على التخفيف من مشكلة قروح الفم المؤلمة التي يمكن أن تحدث من العلاج الكيميائي والإشعاعي

6-الزعتر:

الزعتر من أهم الأعشاب التي تقاوم السرطان. حيث يتميز بخواص فعّالة مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم .حيث يحتوي الزعتر أيضًا على مركبات حيوية تساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا. ملعقة صغيرة من الزعتر تحتوي على كمية من مضادات الأكسدة مساوية ل 2 كوب من العنب الأحمر. كما يحتوي كذلك على مادة الكيورستين التي تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

7- الزعفران:

الزعفران من التوابل العطرية التي تمنح وصفات الطبخ لون مميز. لكنه يعد كذلك من أفضل الأعشاب التي تعمل على مكافحة السرطان. حيث يحتوي الزعفران على مادة الكروستين، والتي لا تعمل فقط على الوقاية من الإصابة بالسرطان،ولكنها قد أثبتت قدرات فائقة في تقليل حجم الأورام السرطانيه.

8 - الكمون:

الكمون من التوابل المفيدة للهضم إلى جانب خواص الكمون المضادة للأكسدة، يحتوي الكمون كذلك على مادة الثيموكينون، والتي تعمل على توقف نشاط الخلايا السرطانية المسببة لسرطان البروستاتا.

9- القرنفل

القرنفل ايضاُ مفيد للوقاية من السرطان ، ويمكن إضافة القرنفل خلال تحضير الوجبات المختلفه ، كما يمكن استخدام زيت القرنفل خارجاً ، في حالة وجود اي شبهة لبعض الأورام السرطانيه مثل عشبة العلنده والشيح والحبة السوداء وبذور الكتان وقائمة اخرى من الأعشاب، لكن دائما ينصح بألاعتدال وعدم الأكثار منها 

10-الشمر

بذور الشمر من انواع التوابل الصحية التي تساعد علي الوقايه من السرطان ، الأن الشمر يحتوي علي مادة الانيثول، والتي تساعد علي توقف نشاط الخلايا السرطانيه ومنعها من النمو.

11-الشمندر"البنجر" 

يعتقد الباحثون ان الشمندر يتميز بقدرتة الخارقه علي محاربة السرطان ومنع الاصابه به أيضاُ، وذلك لأنه يعزز إنتاج أكسيد النتريك في الجسم والذي يعمل علي تعزيز الدورة الدمويه للجسم .

12-الجزر

يساعد الجزر في منع الأصابه بالسرطان بفضل احتوائه علي فيتامين A وماده الطاروتين المضادة للاكسده
هذا ومن اهم النصائح لمرضي الأورام السرطانيه الأبتعاد عن تناول السكريات التي تكون في المعلبات وفي المشروبات كما يمنع تناول الدقيق الابيض .

تقييم المقال

تعليقات

التنقل السريع