القائمة الرئيسية

الصفحات

بدات تصحيح الثانويه الازهريه في 10عشر مراكز. . وتوقع اعلان النتيجه في 15 الى 20 يوليو

 بدات تصحيح الثانويه الازهريه في 10عشر مراكز. . وتوقع اعلان النتيجه في 15 الى 20 يوليو


بدات تصحيح الثانويه الازهريه في 10عشر مراكز. . وتوقع اعلان النتيجه في 15 الى 20 يوليو

كتب موقع : منوعات تك

المعاهد الاسئله جاءت موافقه للمواصفات القياسيه وفق المعايير القوميه في كل المواد ونجحنا في ضبط الامتحانات 


بدات اعمال تصحيح اوراق اسئله امتحانات الشهاده الثانويه الازهريه للعام الدراسي 2018/ 2019،  والتي ستستمر نحو اسبوعين، مثل المعتاد كل عام، حيث من المتوقع ان تظهر نتيجه الشهاده الثانويه الازهريه 2019، في الفتره ما بين 15 الى 20 يوليو الجاري.

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الازهريه،  اكد ان الامتحانات مرت في افضل صورها من حيث الانضباط والالتزام داخل اللجان وخارجها ، من جانب الطلاب والمنتدبين اعمال المراقبه، وكذلك اولياء الامور الذين قاموا بحس ابنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان، وعليه لم تسجل اي شكوى من عمليات الغش الجماعي او الاخلال بنظام سير الامتحانات، مؤكدا ان نتسرع في اعلان النتيجه حرصا على مصلحه الطالب.
واوضح في تصريحات خاصه ان قطاع المعاهد ارسل من قبل تعليمات هامه لمصححى الثانويه الازهريه بخصوص تقدير الدرجات وهي ان يكون مصحح كل سؤال معين في الحجره الواحده بالوقوف مع خمس دقائق لقراءه السؤال الخاص بهم واجابته والاتفاق على اجابه موحده وذلك يهضم واستيعاب مصحح الاجابه.
 وجاء في المنشور: نعمل من فضيلتكم التاكيد بالالتزام جميع القائمين على مراكز التصحيح من رئيس الماده والموجهين المشرفين على التصحيح والمراجعين والمعلمي المصححين نحين في كل تخصص:  بعقد ورشه عمل صباح اول يوم في تصحيح امتحانات الشهاده الازهريه حول ورقه الاسئله ونموذج الاجابه لهضم واستيعاب انماط الاجابات عن الاسئله والتواصل بصيغه واحده حول اجابه كل سؤال وذلك لتحقيق العدل والمواساه في تقدير الدرجات .
وتابع: هنا الاسئله في مختلف امتحانات المواد الدراسيه جاءت موافقه المواصفات القياسيه للورقه امتحانيه وفق المعايير القوميه للامتحانات، افقاد ابيات المنهج العلمي المنطقه عند وضع اختيارات رفاعي فيها تطبيق الاوزان النسبيه بالشكل العلمي السليم، وقد اكدت ذلك نتائج تصحيح العينات التي جرت على ايدي المقدرين للدرجات المشهود لهم بالكفاءه، حيث اتضح ها في هذه النتائج وجود مستويات متدرجه للفقرات الامتحانات وفك معامل السهوله والصعوبه.

 ملفاتي الى انه تم الاستعداد الجاهزيه لاجراءات التصحيح بالشكل الملائم موافقه تعليمات لجنه النظام والمراقبه التي تناولت كافه المستويات عمليات التصحيح، وذلك لتحقيق اكبر قدر من الشفافيه والعداله لصالح الطلاب. هداف رئيس المعاهد الازهريه انه سيتم عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن نتيجه فور اعتمادها ويلان اسماء الاوائل بالاضافه الى الاعلان عن موعد بدء الدوري الاسباني و فتح باب التظلمات وموعد انتهائها

تقييم المقال

تعليقات

التنقل السريع